أربعة نصائح مهمة لاختيار قالب متناسب مع مدونتك

0
العناوين
  1. مقدمة

 لكل موقع أو مدونة واجهة مختلفة عن سواها فلابد أن تختار مظهر متميز و أنيق لكي تتمكن النجاح في هذا المجال ، فالكلمة التى يقولها الخبراء أن المحتوى هو الملك و لاكن لن تنجح اذا كان المظهر الخاص بمدونتك ليس بالاحترافي فمن المحبذ ان تجمع بين الشكل الخارجي و المحتوى الخاص بك .

هناك قواعد أو اساسيات عليك ان تنظر اليها قبل ان تختار اي قالب فلا يغرك المظهر فقط بل هناك نقاط مهمة حاسمة ستحدد مصير المدونة الخاصة بك ومثالا على ذالك أريد ان اخبرك بأن هناك قوالب ليست صديقة لمحركات البحث و اخرى تحتوي على أكود جافا كثيرة و تجعل سرعة التحميل لمدونتك بطيئة و في هذه المقالة سنساعدك على اتخاذا القرار المناسب و تحديد ما ستلبيه احتياجاتك.


 البساطة هي الاجمل 

مهما كان القالب بسيط سيكون استعمال الزائر أو المستهلك اسهل و أفضل ، فعندما نتحدث عن فيسبوك أو جوجل أو اي شركة اخرى ستجد ان التصاميم تكون بسيطة و سهلة الاستخدام بالرغم من ان المحتوات ضخمة فهذه مشاريع كبري لاقوي الشركات فلماذا تريد ان تعقد الامر على زائر بسيط يريد تصفح بضعة مقالات ؟

انا أنصحك بالتصاميم الغير معقدة و التى تحتوي على لونين لا أكثر لكي يستمتع الزائر بالتصفح كما أن محركات البحث ايضا ستجد سهولة في فهم المدونة الخاصة بك و أقسامها مهما كانت متنوعة.

ابتعد على القوال التي تظهر نوافذ منبثقة للمستخدم 

حاول ان تختار قالب مختص فلا يمكن ان تختار قالب لعرض الصور مثلا على مدونة خاصة بالاخبار 

ركز على شكل القالب أثناء التصفح من الموبايل فيجب ان يكون تصفح سلس مع راحة في التنقل بين الصفحات

 السرعة في الاداء 

مهما كان القالب جميل أو جذاب فعندما يكون بطيء سيسقط كل شىء في الماء ، السرعة هي اهم عامل لان الزائر لا يحبذه المواقع او المدونات الثقيلة و هذا لن يساهم في بقائه بشكل أفضل ، و لاتنسي أنك ستضع اكواد اخري بعد تركيب القالب مثل أكواد الاعلانات أو الاضافا و هذا سيزيد الطين بلة اذا كان القالب ثقيل من البداية.

 أهم الادواة لفحص سرعة اي قالب :

gtmetrix 

 pagespeed

متوافق مع المعايير القياسية لمحركات البحث

أهمر مهم جدا ، لا يمكن العبث مع مجال ال SEO  لان كل ما ستشره لن تكون له أي فائدة اذا لم تزحف روبوتات جوجل أو اي متصفح اخر الى موقعك فلابد من التدقيق و فحص القالب اذا كان مخالف لمعايير السيو أو انه يحتوي على اخطاء في أكواد الميتا الخاصة به .

هناك الكثير من أدواة السيو على الانترنت لذالك من الواجب البحث من خلال هذا الرابط .

 نصائح و ارشادات 

من المهم ان تختار قالب جذاب و لاكن يجب ان تراعي النقاط التى ذكرناها لك كما أنصحك بشراء قالب جاهز اذا كنت تريد القيام بعمل احترافي ، حاول قدر الامكان الابتعاد عن محاولة الحصول على القوالب المدفوعة بطريقة مجانية لان هذا الامر مخالف و ثانيا ستجد انه يحتوى على الكثير من الاخطاء و حتى لو كانت هذه الاخطاء قليلة فمن المأكد انها ستأثر سلبا على المردودية المطلوبة لمدونتك .
سأقوم بمشاركة ذوقي الخاص في هذه التدوينة معكم ، فأنا دائما ما أقوم بتصفح الاعمال الفنية وقد لاحظت ظهور قالب متميز جدا اسمه مارش ماج .


يحتوي هذا القالب على أربعة تحديثات و هو متطور و حديث للغاية ، سرعة خيالية على الموبايل و اجهزة الحاسوب يتوفر على أماكن اعلانية كثيرة و يتناسب من المعايير القياسية للسيو ، يمكن الدخول الى رابط شرائ القالب عبر متجر بيكاليكا للتعرف على جميع المزايا الخرافية لهذا القالب  .

ملاحظة : هذه المقالة لا تشمل اية اعلان لقالب مارش ماج بل هذا الامر يخص وجهة نظر المحرر لا أكثر  

إرسال تعليق

0 تعليقات
* تتم مراجعة جميع التعليقات من قبل المسؤول.
إرسال تعليق (0)