طريقة تحسين مظهر البحث وإظهار أقسام الموقع Sitelinks

0

 من المهم جدا الاهتمام بمظهر البحث على جوجل أو المحركات الأخرى و السبب هو الحصول على حركة مرور أفضل ، لذالك سنقوم في هذه المقالة بشرح الاسباب التى ستمكنك من تحسين مظهر البحث الخاص بموقعك على جوجل

اظهار أقسام الموقع في محركات البحث أو Sitelinks  هي طموح لاي شخص يمتلك مدونة أو موقع الكتروني فعند البحث على الشركات المعروفة مثل الفيسبوك أو أماون ستلاحظ أن أقسام هذه الشركة تظهر تحت العنوان الاساسي لتعطى مظهر أفضل و انطباع جيد لكل مستخدم يرد النقر على الروابط

للحصول على أفضل مظهر بحث و التمتع بميزة Sitelinks سيتوجب عليك أن تعتمد على بعض الاساليب الاساسية و تأخذ كل شىء بدقة و تعمل على مجموعة من الاقتراحات التى سنقدمها لك في هذه التدوينة بشكل مجاني .

أحصل على Sitelinks لموقعك أو مدونتك على بلوجر
أحصل على Sitelinks لموقعك

ماهي ال Sitelinks ؟

بختصار شديد هي مجموعة الروابط و الاقسام الخاصة بأي موقع أو شركة يتم البحث عنها داخل جوجل أو اي محرك اخر ، ودائما ما تظهر هذه الاقسام بهذا الشكل :



اذا كما هو مبين في الصورة فالمقصود بالسايت لينك هو تلك الاقسام الموجدة اسفل اسم العالامة التجارية عند البحث عنها على جوجل أو اي محرك بحث اخر.

هل ظهور ال Sitelinks أمر مهم ؟

لايمكن ان نقول بأن الامر ضروري جدا ولاكن من شأن ال Sitelinks ان تجعل محركات البحث اكثر فهم للمحتوى الخاص بموقعك كما ان الارشفة ستكون سريعة جدا و لايمكن ان ننسي حركة المرور فالمستخدم بصفة عامة دائما ما يرتاح و يحبذ المواقع التى تضظر فيها ال Sitelinks لانها قد تبدو موثوقة بالنسبة له.

لذالك من الممكن أن نقول ان ظهور اقسام الموقع الخاص بك على محرك البحث جوجل هو أمر مهم جدا لانك ستستفيد من الحصول على حركة مرور أكبر و بالتالي التمتع بترافيك مجانى عالى ، ايضا اكتساب ثقة محركات البحث التى ستساعدك على تسويق موقعك من خلال الارشفة السريعة و الزيادة من ظهولر موقعك في نتائج البحث .

أفضل الطرق لجعل أقسام الموقع الخاص بك تظهر على جوجل

هناك عدة اساليب تساعد في الحصول على أفضل النتائج ولاكن ليست هناك اي قواعد أو اي نتائج مضمونة فكل ماعليك هو ان تتبع بدقة ما سنذكره لك .

مهما فعلت لايمكنك أن تحدد عدد ال Sitelinks التى ستظر في محركات البحث لان جوجل هو المسؤول عن ذالك و ليس هناك اي ضامن بأن جوجل سيقوم بتقسيم موقعك و اظهار الاقسام الخاصة به ، فقط كما ذكرت لك هناك عدة اسايلب و طرق ستجعل نسبة اضهار الاقاسم الخاصة بعلامتك التجارية أقوى و نحن في هذه المقالة سنحاول قدر الامكان ذكر أقوى الاساليب و افضلها لجعل الموقع الخاص بك ذو أفضلية في محرك البحث جوجل اعطاء نسبة أكبر لجعله مقسم في المستقبل القريب.

اختيار اسم مميز

أولا يجب عليك أن تختار اسم مميز لموقعك أو علامتك التجارية و هذا الأمر سيجعل نسبة ظهور ال Sitelinks أقوى من اي موقع اخر ، لان جوجل و محركات البحث الاخرى تحبذ الاسماء الفريدة و الغير موجودة كما ان نسبة المنافسة على الاسم المميز تكون ضعيفة في محركات البحث.

مثالا على ذالك فالنقل أن اسم الموقع الخاص بك هو Netflix1 تأكد تماما ان امكانية تقسيم الموقع الخاص بك ضعيفة جدا و من الصعب جدا أن يتم اضهار أقسام  موقعك في البحث و السبب يعود للاسم فهو موجود بالفعل و كل المواقع التى تحاول تقليد هذا الاسم سيتم احتسابها على انها ضعيفة و مقلدة لذالك عليك الانفراد بتسمية خاصة و مميزة .

أضافة الموقع الخاص بك الى مشرفي المواقع

من المهم جدا ان تقوم باضافة موقعك على مشرفي المواقع ولايقتصر ذالك على جوجل فقط بل يجب عليك أن تضيف موقعك على محرك البحث ياهو و بينج للحصول على نسبة نشر أكبر ، ايضا عليك ان تضيف ملفات ال Sitemap و ملفات ال Robots.txt لتساعد محركات البحث على فهم صفحات موقعك و المحتوى الخاص بك

يمكنك العودة الى شرح طريقة اضافة الموقع الخاص بك على Yandex للاستفادة

"تصدر بترافيك مجاني من خلال اضافة موقعك على محرك البحث Yandex"

تحسين المظهر و القالب بطريقة أفضل

حاول قدر الامكان مساعدة روبوتات جوجل لفهم الموقع الخاص بك من خلال جعل القالب الخاص بك أكثر سلاسة ووضوح ، قم بترتيب أقسام موقعك و وضع صفحات ثابتة في الصفحة الرئيسية مثل صفحة من نحن و سياسة الخصوصية.

حاول أن تجعل القالب الخاص بك اكثر سرعة و ركز على وضع صفحات ثابتة في الاسفل مثل تحميل التطبيق الخاص بك أو وضع صفحات أخرى ، ايضا من المهم ان يكون القالب متجاوب مع جميع الشاشات.

انشاء Sub Domain

انشاء نطاقات فرعية من شأنه ان يجعل من عملك أكثر احترافية و سيساعدك هذا على اظهار اقسام الموقع الخاص بك على جوجل ، اذا كنت من اصحاب مدونات بلوجر فلا بأس بذالك ، يمكنك انشاء نطاق فرعي خاص بمدونة و يحتوى على اللغة الانجليزية أو الفرنسية أيضا يمكنك انشاء Sub Domain لبيع منتجات او خدمات أو وضع ادوات هناك فلايمكن ان تجعل الامر مستحيل و طبيعا ال Sub Domain ينصح به دائما فهو ما سيجعل العمل الخاص بك أكثر تنظيما .


الحصول على نسبة بحث أكثر

يجب ان تحصل على زيارات جيدة لتجلب انتباه جوجل لموقعك و خاصة اذا كانت هذه الزيارات من محركات البحث ، حاول دائما التركيز على ال السيو المحلي Seo  لجلب أفضل حركات المرور من الدولة الخاص بك وهذا سيساعدك على اكتساب الشهرة لعلامتك التجارية ، عليك التحلى بالصبر و الحصول على مالايقل عن 400 زائر يوميا.

حاول نشر الاسم الخاص بك على ابعد الحدود

من الجيد اكتساب شهرة للاسم الخاص بك و هذا سيجعل من المستخدمين المتابعين لك يقومون بعمليا بحث مباشرة ، من خلال كتابة اسم الموقع الخاص بك على جوجل سيتم زيادة المعدل الخاص بالطلب المباشر وهذا سيجعل نسبة تقسيم موقعك أقوى مما سبق ، يجب عليك ايضا تضمين وصف دقيق لجيمع الصفحات الخاص بك لمساعدة محركات البحث اكثر في فهم موقعك.

انشاء حملات مدفوعة

لايمكن الانكار بأن الحملات المدفوعة من شأنها أن تجعل موقعك أكثر قوة و أهمية من قبل لذالك حاول ان تقوم بحملة اعلانية على جوجل أدورد في أقرب وقت ممكن .

اضافة علامتك التجارية على Google My Business

القليل من الدونات العربية تتحدث على Google My Business ولاكنه أمر مهم جدا ، لانك ستستفيد كثيرا اذا كنت صاحب موقع أو شركة ، ستحظى بشهرة أكثر لعلامكتك التجارية و الزيادة من عدد الزوار و المهتمين ايضا 


تسجيل نطاق مميز لموقعك للحصول على Sitelinks

 

ازدهرت أعمال البزنس الموجودة بشكل الكتروني للتضاعف اعدادها خاصة بعد جائحة الكورونا ، ونظرا لكثرة استعمال الانترنت من قبل الناس اصبح رواد الاعمال التجارية المتواجدين اونلاين في حاجة إلى مواقع لتسهيل عملية الوصول إلى منتجاتهم من قبل الجمهور وهو ما يتطلب منهم تسجيل نطاق " دومان name" ليكون الموقع مميز يستقطب الزبائن .

العملية ليست معقدة ، اتبع الخطوات التي سوف نذكرها بهذا المقال حتى تتمكن من إنشاء طابع خاص بك يميزك عن منافسيك لكن اولا دعنا نتعرف عن : 

 

ما معنى نطاق ؟

 

النطاق هو اسم مسجل يمثل عنوان خاص بعلامتك التجارية الموجودة أونلاين وهو بمثابة الاسم الذي يميزك عن غيرك و يمثل هويتك الالكترونية .

تسجيل الاسم ضروري فهو : 

  •          يظهر مدى جديتك في عملك لعملائك و مصداقيتك لوجود هوية تميزك .
  •          أن تصبح قريب من الفئة المستهدفة من خلال وجود اسم يتذكره المتصفحون و العملاء .
  •          تصبح قادر على الظهور في نتائج البحث .
  •          حماية عالية ضد عمليات القرصنة و اختراق مواقع و صفحات عملك .

 

مراحل إنشاء نطاق خاص لعملك الالكتروني

 

إنشاء النطاق من ضمن أهم الاستراتيجيات لضمان سير عملك الالكتروني بشكل ناجح لذلك هناك العديد من المواقع التي توفر لك خاصية شراء و انشاء هذا النطاق من بينها نذكر name، HostGator، register .

ننصحك باستعمال منصة HostGator لسهولة عملية إنشاء النطاق عليها ، اتبع الخطوات التالية :

  •  اكتب في خانة البحث المعروضة على الصفحة الرئيسية اسم النطاق الذي تود تسجيله و استعماله لتتعرف إذا كان متاح او مستعمل من قبل شخص آخر .
  • اذا الاسم المرغوب فيه متاح قم بتسجيل حساب على الموقع من خلال الضغط على خاصية "create an account" لتتمكن من دفع ثمن النطاق ليصبح خاص بك و لا يمكن استعماله من اي شخص اخر .
  •  خلال عملية التسجيل قم بكتابة معطياتك الخاصة المتمثلة في بريدك الالكتروني و رقم الصندوق البريدي المتعلق بعنوان سكنك ثم إنشاء كلمة سر خاصة بك .
  • بعد عملية التسجيل قم بتعمير المعطيات المطلوبة في الخانة التي سوف تظهر لك .
  • اختر عملية الدفع الالكتروني المتاحة في بلدك .
  •  راجع المعلومات المقدمة و فاتورة الدفع ثم قم بعملية التأكيد .

 

نصائح تمكنك من اختيار نطاق مميز لموقعك

 

اسم النطاق عملية حساسة تتطلب منك بعض الخطوات و المعطيات لانه سوف يعطي الانطباع على علامتك التجارية فمن المهم أن :

-         تختار نطاق قصير لا يحتوي على الكثير من التعقيدات .

-         لاحقة اسم النطاق اجعلها تعبر عن مجال عملك مثال " لاحقة edu المستعملة من اجل المواقع التعليمية "

-         تجنب الأسماء المتشابهة كثيرا حتى لا تظلل جمهورك .

-         تجنب استخدام الأرقام في انشاء اسم نطاق .

 

التألق في العمل الإلكتروني يتطلب العديد من المعايير و الشروط حتى تكون قادر على أن تتميز بين منافسيك و كخطوة اساسية ننصحك ان تعمل على تسجيل نطاق خاص بك .

خلاصة 

حاول تطبيق جميع ما ذكرناه و الهدف واحد وهو اكتساب ثقة جوجل قدر الامكان و محاولة كشف محتوى الصفحات الخاصة بك لمحركات البحث و تضمين أفضل المعلومات الازمة ، الى هنا وصلنا للنهاية اتنمى لكم التوفيق.

إرسال تعليق

0 تعليقات
* تتم مراجعة جميع التعليقات من قبل المسؤول.
إرسال تعليق (0)