طور نفسك من خلال هاتفك الجوال

0

في ظل التسابق المعرفي الذي يشهده العالم نحو محاولة كل شخص من ان يظهر مهاراته و يطورها ، اصبح معظم الناس على قناعة تامة ان الدروس التعليمية المقدمة خلال المسيرة الدراسية غير كافية لبناء شخص متكامل جاهز لسوق العمل اذ انها لا تصقل المهارات ولا تطورها لكنها تساهم في تثقيف الفرد و وضعه على اول الطريق حتى يكون الفرد موجودا بين خيارين إما أن يختار طريق العمل و يعمل على تطوير ذاته بشكل فردي ، اما ان يختار طريق الخمول و الركود لينتهي به المطاف في صفوف المنتظرين دون أي فائدة .

لقد اصبحت المهارات المكتسبة أكثر اهمية من الشهائد الجامعية المحصلة حيث ان مستواك الأكاديمي غير كافي حتى تكون شخص قادر على الاندماج بالسوق العملية والاجتماعية لما تتطلبه هذه الاخيرة لمعارف عديدة غير المعارف الدراسية المكتسبة ، قد تتحجج بعدم توفر الوسائل الكافية للانطلاق في صقل مهاراتك بشكل فري لذلك في هذا المقال سوف نقدم لك دليل شامل لتعلم أي مهارة دون أي عائق وذلك من خلال هاتفك الجوال .

نصائح لتطور نفسك من خلال هاتفك الجوال
أفضل النصائح و الادوات لتطوير نفسك من خلال الهاتف فقط

المهارات اللغوية :

 

لا يمكن انكار اهمية تحدث لغات مختلفة و خاصة اللغة الانجليزية نظرا للانفتاح الثقافي المعاش و التلاقح الحضاري لتصبح اللغة الإنجليزية اللغة الاولى عالميا و لغة المعاملات العملية وحتى التعليمية ، اكتساب مستوى جيد في هذه اللغة يجعلك قادر على التحدث بكل طلاقة و هو من اساسيات تجهيز ذاتك للسوق العملية ومن بين التطبيقات التي يمكن أن تساعدك على التعلم بكل سلاسة و متاحة على البلاي ستور بشكل مجاني نذكر :

 تطبيق duolingo : التطبيق الاول عالميا لتعلم اللغة الانجليزية يقدم دروس بشكل يومي تجعلك قادر على تعلم المفردات الجديدة ، فهم المحادثات و إتقان القواعد اللغوية حتى تتمكن من التحدث بشكل صحيح ويقدم لك مكافئات مع كل حصة منهات و هو ما يجعلك متحمس دائما للانتقال الى الدرس الثاني و بالتالي الاستمرارية ، منصوح به للمبتدئين .

 تطبيق busuu : هذا التطبيق قد يساعدك على إتقان اللغة بشكل أكبر ليخلق لك فضاء خاص بك قادر من خلاله من التحدث مع اشخاص حقيقيين ناطقين باللغة الانجليزية وممارستها بشكل دائم وهو ما يجهزك لخوض المحادثات الواقعية و التحدث بكل سلاسة بالاضافة الى امكانية تنزيل الدروس و الاستماع اليها في اي مكان دون الحاجة الى الاتصال بالانترنت .

 تطبيق babbel : هذا التطبيق يعوض لك دور المعلم و ذلك من خلال متابعة تقدمك في التعلم ، مراقبتك و تقييمك اضافة الى انه يقدم لك كل ما يلزمك للتواصل في الحياة الواقعية من تعريف نفسك ، طلب طعام وأي إجراءات حياتية أخرى وبالتالي القدرة على أن تجري المحادثات بشكل صحيح و سلس .

 

المهارات العلمية و تحصيل شهادة كفاءة :

 

أن تكون لك مجموعة من الشهائد التي توثق مهاراتك العلمية بالتنسيق مع اكبر الجامعات العالمية أمر مهم لابتداء مسيرتك المهنية فمن خلال هاتفك يمكنك الولوج إلى آلاف الدورات التعليمية التي تمكنك من الحصول على شهادة بعد الخضوع لتقييم ومن بين أهم التطبيقات التي تمكنك من التعلم من خلال هاتفك نذكر :

تطبيق كورسيرا : هو تطبيق للمنصة العالمية والكبيرة كورسيرا التي تضم العديد من الدورات التعليمية المعترف بها بشكل عالمي ويمكنك استخدامه بشكل مجاني باستثناء بعض الدورات المدفوعة .

من أهم المجالات التي يمكنك تعلمها من خلال هذا التطبيق هي مجال البرمجيات الحاسوبية ، الرياضيات وكل ما يخص العلوم الاقتصادية و المحاسبة .

 تطبيق ايدكس "edx" : هذا التطبيق معروف بشكل عالمي وهو تابع للمنصة المشهورة ايدكس التي تقدم كورسات وتدريبات ذات جودة عالية لارتباط المنصة بجامعة هارفرد الشهيرة وهو موقع مجاني .

يتعاون هذا الموقع مع شركة مايكروسوفت الشهيرة التي توفر مجموعة من التدريبات الهامة على هذه المنصة مع شهادة تعليمية قيمة .

 تطبيق جوجل بلاي بوكس : هذا التطبيق موجود كخاصية اساسية على هواتف الاندرويد او يمكنك تحميله بكل سهولة من البلاي ستور فهو يحتوي على مجموعة قيمة من الكتب التعليمية متعددة الاختصاصات ويتيح لك عملية تحميل اي كتاب مرغوب فيه و بالتالي تصبح قادر على قراءة كتبك المختارة باي مكان و في اي زمان .

 

نصائح أخرى :

 

بعيدا عن المجالات العلمية فان الفرد بحاجة الى تنمية شخصيته كما ينمي عقله لذلك ننصح بالاستماع إلى البرودكاستات الصباحية التي تنمي الروح والشخصية و تنمي ذاتك حتى تكون قادر على مواجهة العالم الخارجي و اكتساب طاقة متجددة بشكل يومي وهو ما يساهم في تنمية روحك و عقلك في نفس الوقت ومن بين البرودكاستات المنصوح بها نذكر :

مع عصر الانترنت أصبحت العملية التعليمية اسهل بكثير من ما سبق ليصبح الفرد قادر على تطوير مهاراته و ذاته حتى من خلال جواله بدون اي حواجز جغرافية أو معايير زمنية .

هل انت جاهز لبدء مرحلة تعليمية و تجربة جديدة من خلال التطبيقات المذكورة ؟

لا تنسى أن تترك لنا تعليق اسفل هذا المقال .

 

 

إرسال تعليق

0 تعليقات
* تتم مراجعة جميع التعليقات من قبل المسؤول.
إرسال تعليق (0)