خمسة برامج لتحرير فيديوهات بكل ابداع

0

 اصبح الجميع في حاجة الى برامج تساعدهم في تحرير و تعديل فيديوهاتهم الخاصة مناسباتهم العائلية ، أعمالهم التجارية أو حتى المتعلقة بحياتهم اليومية ومع غلاء خدمات مصممي الفيديوهات أصبح الناس يبحثون عن سبل تمكنهم من العمل على فيديوهاتهم بشكل فردي دون الحاجة إلى أي تدخل خارجي .

في هذا المقال سوف نقدم لكم افضل البرامج المجانية لتعديل فيديوهاتكم بكل سهولة مع أفكار ابداعية مميزة تمكنك من انشاء مقاطعك الإبداعية .

خمسة برامج لتحرير فيديوهات بكل ابداع
برامج تحرير الفيديو

اولا عليك ان تعرف ان لكل برنامج من هذه البرامج وظيفة ودرجة تعقيد معينة من ناحية الاستعمال وانه لا يمكنك استعمال نفس البرنامج للعمل على جميع الفيديوهات فلكل فيديو مزايا تتطلب برنامج يخدم وظائف هذه المزايا .

من بين هذه البرامج التحريرية :

 

برنامج IMovie :

 

هو من بين أكثر البرامج المستعملة في تحرير الفيديوهات لمستعملي أجهزة Apple بامكانك من خلاله أن تجهز فيديوهات عالية الدقة و الجودة تصل إلى 4k مع اضافة اي مقطع موسيقى أو تأثيرات صوتية لزيادة الاثارة ، يوفر لك خاصية اضافة الكتابات على الفيديو أو قبل بدايته كمقطع تقديمي مثل خاصية تقديم الأفلام .

لا ينصح باستعمال هذا البرنامج في تحرير الفيديوهات المعقدة التي تتطلب مونتاج دقيق مثل مقاطع البرامج التلفزيونية .

 



برنامج Windows Movie Maker :

 

هذا البرنامج مخصص بالأساس لاستعماله على الحواسيب المكتبية وهو مخصص لأجهزة الويندوز .

هذا البرنامج مجاني بشكل كامل في الاستعمال و يمكنك العمل من خلاله على تحرير فيديوهات مختلفة من البسيط الى الاكثر تعقيدا فهو يوفر لك أكثر من 130 تأثير متنوع جاهز للاستعمال على فيديوهاتك الخاصة .

 



برنامج Final Cut Pro X :

 

يعتبر هذا البرنامج من بين البرامج الاحترافية فهو سريع في الانجاز و يوفر لك خاصية العمل على فيديوهاتك حتى لو كنت غير متصل بالانترنت .

هناك عدد كبير من التأثيرات الجرافيكية المتاحة بشكل مجاني بإمكانك استعمالها بكل حرية لكن هذا البرنامج متاح فقط على اجهزة الماك الخاصة بـ Appel مع اشتراك تدفعه مرة واحدة ليصبح لك البرنامج متاح بشكل دائم .

 



برنامج  Lightworks :

 

بامكانك استعمال هذا البرنامج على كل من نظام Windows ، Mac ، Linux وهو يعتبر من بين البرامج المثالية لتحرير الفيديوهات فهو مستعمل من قبل العديد من صانعي المحتوى و محرري الفيديوهات المحترفين لاحتوائه على موارد عديدة وهو مصنف من بين أسرع البرامج الموجودة في السوق و مستعمل بالأساس في تحرير الفيديوهات المتعلقة بمجال السينما و يعتبر صعب بعض الشيء خاصة بالنسبة للمبتدئين .

 



برنامج DaVinci Resolve

 

هذا البرنامج شهير للغاية لاستعماله في تحرير الفيديوهات المتعلقة بأعمال Hollywood .

يقدم هذا البرنامج العديد من الوظائف مثل معالجة الأصوات ، تعديل الالوان و العديد من الخيارات الاخرى المتقدمة و الفريدة لكنه يحتاج الى حاسوب اكثر تقدما من الحواسيب العادية لأنه يعتبر من بين البرامج الضخمة التي تطلب مساحة عالية .



 

هناك عدد كبير من البرامج الأخرى التي بامكانك استعمالها خلال عملية تحرير فيديوهاتك لكن كل هذه البرامج تتطلب منك ان تكون حامل لكم معرفي محترم عن مجال انشاء الفيديوهات و قدرتك على اختيار البرنامج المناسب لإعداد مهمتك على حسب درجة التعقيد .


إرسال تعليق

0 تعليقات
* تتم مراجعة جميع التعليقات من قبل المسؤول.
إرسال تعليق (0)