8 طرق للربح من المدونات و المواقع

0

الجميع يفكر بنفس الطريقة و هي انشاء مدونة و الربح من جوجل ادسنس ، طبعاهذا الأمر ممكن و لاكن هناك طرق متعددة و مختلفة للربح من المدونات و المواقع لذالك لا تربط نفسك في الاستفادة من طريقة واحدة

8 طرق للربح من المدونات و المواقع
جميع الطرق للربح من المدونات و المواقع

جدول المحتوى

  1. أفضل 8 طرق للربح من المدونات و المواقع

لن أتحدث عن جوجل أدسنس لان الجميع يعرف هذه الطريقة ولاكن سأقدم لك مجموعة من الاقتراحات الجديدة لتستفيد منها مستقبلا و تبدء في تحقيق أموال اضافية.

 بيع المساحات الاعلانية

هناك الكثير من المواقع يقومون بتخصيص مساحة اعلانية و بيعها ، طبعا يتم تحديد السعر بما يتناسب مع البائع و المشتري و أضن ان البعض منكم لاحظ ان الكثير من المواقع تعتمد على هذه الطريقة .

يمكنك الترويج الى مساحتك الاعلانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات و فيفر 

 الربح من رفع الملفات

اذا كنت مهتم بكتابة مقالات عن قوالب بلوجلر أو ووردبريس فيمكنك استخدام هذه الميزة و تحقيق أرباح اضافية لان الكثير من المستخدمين سيقومون بتحميل القوالب التى قمت برفعها و في هذا الدرس سأضع بين يديك أفضل ثلاثة مواقع للربح من رفع الملفات :

الربح من اختصار الروابط

لايختلف هذا المجال عن المجال الاول وهو الربح من رفع الملفات ، بنفس الطريقة و نفس الاستراتيجية يمكنك تحقيق عوائد مالية جيدة و معتبرة من خلال نشر الروابط المختصرة على مواضيع مدونتك و مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة و المتعددة
أفضل اربعة مواقع للربج من اختصار الروابط

 الربح من التسويق بالعمولة

يمكنك التسويق بالعمولة من خلال المقالات التى تنشرها،خاصة اذا كانت مدونتك تتحدث عن الموضة و مساحيق التجميل فيمكنك كتابة مقالات تتحدث عن هذه المنتجات ووضع روابط خاصة بك لتربح من الاشخاص المشترين و المهتمين .
هذه الطريقة تعتمدها الكثير من المواقع و المدونات الاجنبية ، لان زار الموقع سيكونو مستهدفين جدا و الاستراتيجية هي تعريفهم على منتوج معين و اقناعهم بشرائه
لقد تحدثنا سابقا عن أفضل الوسطاء للربح من مجال التسويق بالعمولة،يمكنك العودة للاستفادة

أفضل النصائح لزيادة المبيعات خلال شهر رمضان
دليلك الشامل في مجال التسويق الالكتروني لزيادة عدد المبيعات


بالنسبة للمدونات التقنية يمكنك ايضا الربح من خلال التسويق بالعمولة عند ترويجك لمقالات عن أفضل الاستضافات مثلا أو اداة مدفوعة على الانترنت، افضل شركة يمكن التعامل معها للحصول على عروض تسويق هي شركة كليك بانك ClickBank
يمكن التسجيل في هذه الشركة من خلال الرابط 

الربح من خلال بيع منتجاتك الخاصة

ليس من الصعب كسب بعض المال الاضافي عند ترويج و بيع منتجاتك الخاصة على موقعك أو مدونتك، يمكنك عرض اسعار الهواتف و الحواسيب في مقالة أو كتابة مميزات لاحد هذه المنتجات، أو كتابة مقالة تتحدث عن أفضل هواتف الالعاب لجلب المزيد من المهتمين بمنتجاتك.
لقد تحدثت في هذا المثال عن الهواتف و الحواسيب و يمكن تطبيق نفس الامر عن أي منتج اخر و ليس بالضروري أن تكون صاحب االمنتج.
يمكنك ان تتفق مع أحد البائعين في منطقتك للحصول على عمولة عند بيع اي منتج من منتجاته من خلال مدونتك أو بالاحري من خلالك أنك و هذه الطريقة ناجحة و جيدة.
ايضا اذا كنت من العاملين في مجال الدروب شيبينج DropShipping فسوف تستفيد كثيرا من هذه الطريقة و هي بيع المنتجات من خلال مقالات تكتبها على المدونتة، و الهدف جلب أكبر زيارات من محركات البحث المتعددة و الحصول على مهتمين حقيقين.
لمراجعة الدليل الشامل حول مجال الدروب شيبينج Dropshipping قم بزيارة هذه المقالة :
كل ما تريد معرفته حول DropShippnig و نضام الافلييت affiliate

الربح من خلال تقديم الخدمات

في هذه الايام قام الكثير من الناس باستغلال مواهبهم الخاصة و العمل كفري لانسر Freelancer من خلال تقديم عروض استثنائية عبر مدوناتهم الشخصية،يمكنك نشر خدمات خاصة مثل تصميم الشعارات أو تصميم انترو للفيديوهات و ترويج ماتقدمه عبر كتابة محتوى رقمي مفيد.
هناك من يقدم خدمة كتابة المقالات و خدمة الترجمة و عدة خدمات أخري يمكنك التمكن منها لذالك لا تخبرني بأنك عاجز أو لا تملك خبرة.
اذا كنت حقا Freelancer ولديك بعض من الخدمات على موقع Fiverr او منصة خمسات فلابأس بذالك ، يمكنك ترويج خدماتك عبر المحتوى للحصول على مبيعات أكثر و هذا مايعتمده الكثير من المسوقين الناجحين.

 الربح من خلال المحتوى القيم

سأقوم بتقديم مثال حي وهو موقع The Hacker News  الكثير منكم يعرف هذا الموقع و هو خاص بالاخبار الرقمية و تحديدا أخبار الهكر، وبالتالي هو يستهدف فئة معينة و كبيرة من المهووسين بهذا المجال، لقد قام هذا الموقع باستغلال الامر و انشاء دورات تدريبية و بيعها، لقدد حقق موقع The hacker news الكثير من الارباح من خلال بيع المحتوى المييز أو ما نعرفه بالدورات و لاكنه يقدم أخبار مجانية في نفس الوقت لكي لا يخسر الزوار.
يمكنك أيضا انشاء محتوى مميز و بيعه أو نشره للاعضاء المشتركين، هل تعلم ان الكثير من الناش يقومون بشراء كتب للطبخ أو كتب خاصة بالديكور؟ لا تتعجب يمكنك استغلال الموهبة او العمل الذي تحترفه في تحقيق أموال اضافية.

الربح من الاحالات

من الممكن استغلال عدد الزار للربح من برنامج الاحالات، و تتمثل الطريقة في احالة مستخدمين جدد لاي شركة تكون قد تتعامل معها،هناك من يحقق أزيد من 200 دولار شهريا من الاحالات و لاكن مع الاسف يتوجب الربح من هذا المجال زوار كثر للاستفادة من العدد الكبير للاحالات
سأشارك معك أفضل ثلاثة مواقع للربح من الاحالات :

إرسال تعليق

0 تعليقات
* تتم مراجعة جميع التعليقات من قبل المسؤول.
إرسال تعليق (0)