برنامج Google EAT وأهميته في تحسين محركات البحث

0

تقوم شركة Google باستمرار بتقييم محتوى صفحات الويب وتعديل الشروط لتضع نفسها في المواضع الأولى من النتائج. لذلك ، من الضروري أن تكون على اطلاع دائم وأن تتكيف مع التطورات الجديدة في تحسين محركات البحث . نتحدث اليوم عن واحد منهم: Google EAT وأهميته في تحسين محركات البحث.

شرح Google EAT
Google EAT

جدول المحتوي
  1. Google EAT

ماذا يعني EAT؟

هي اختصار لكلمة Expertse Authority Trust يعد EAT أحد أفضل المؤشرات لمعرفة ما إذا كان موقع الويب يلبي معايير Google واحتياجات المستخدم. يشير هذا الاختصار باللغة الإنجليزية إلى الخبرة والسلطة والجدارة بالثقة . دعونا الآن نرى بالتفصيل وظيفة كل معيار من هذه المعايير التي يعتمد عليها محرك البحث لتحديد جودة محتوى صفحات الويب.


الخبرة

تقدر Google بشكل إيجابي امتلاك المعرفة والمهارات حول الموضوع الذي تتم معالجته. أي أن المحتويات التي تمت معالجتها قد أعدها خبير أو شخص متخصص. للقيام بذلك ، يتم أخذ سمعة المؤلف عبر الإنترنت في الاعتبار ، بالإضافة إلى تدريبهم الأكاديمي والعمل الذي قاموا به بالفعل وخبراتهم الشخصية والمهنية. هذه الجوانب مهمة جدًا في بعض مجالات المعرفة مثل الصحة أو الاقتصاد ، ولكن في مجالات أخرى أكثر استرخاءً ، إذا كانت تتضمن ، على سبيل المثال ، روابط لمصادر عالية الجودة ، يمكن أيضًا تحقيق وضع جيد.


السلطة

إنه يشير إلى الشهرة التي يتمتع بها الموقع. لوضع محتواها ، تأخذ Google في الحسبان الروابط الواردة ، والإشارات إلى مواقع الويب الأخرى ، وسنوات النشاط أو ما إذا كانت منظمة رسمية ومعترف بها. لكن امتلاك السلطة ليس شيئًا يتم تحقيقه من لحظة إلى أخرى ، بل هو عملية طويلة. لذلك ، من الضروري العمل على العلامة التجارية للشركة أو العلامة.


الثقة

يمكن أيضًا ترجمة هذا المبدأ على أنه مصداقية أو موثوقية. لوضع نفسك كموقع موثوق به ، يجب أن يكون آمنًا تمامًا ومُحدَّثًا وذو محتوى عالي الجودة وصادق. إذا كانت الصفحة لا تفي بهذه المتطلبات ، فمن المرجح أن يتم ترتيبها في نتائج البحث الأخيرة. في هذه الحالة ، يمكن أن تكون آراء العملاء الإيجابية ذات قيمة كبيرة.


هل هو مهم؟

من الواضح أنه إذا أرادت أي صفحة ويب أن تضع نفسها في محركات بحث Google ، فيجب أن تؤخذ عوامل EAT في الاعتبار.


ومع ذلك ، فإن أهميته أكبر لأنواع معينة من المحتوى.

 في أي منها؟

 بشكل أساسي في تلك التي يقدم فيها المؤلف أو الكيان معلومات يمكن أن تسبب تأثيرًا على سلوك الشخص الذي يقوم بالبحث. خاصة عندما يكون التأثير سلبيا.


في السطور السابقة ، سبق أن علقنا على أن هذه الأهمية تزداد في مجالات مثل الصحة أو المالية. تُعرف هذه الصفحات ، التي تتناول قضايا حساسة وخطيرة جدًا ، باسم YMYL (أموالك أو حياتك )وهي الأكثر تضررًا. لنأخذ مثالا.


إذا أراد شخص استشارة سؤال حول دواء مثل "ما هي جرعة الباراسيتامول للمرأة الحامل" ، فمن الضروري أن تكون المعلومات التي تظهر في Google دقيقة ومدعومة من قبل متخصص.


خلاف ذلك ، سيكون لنتيجة هذا البحث عواقب سلبية على الشخص. لهذا السبب ، يجب أن تمنح Google مزيدًا من الصلاحيات لمواقع الويب التي تعتبرها خبراء في كل موضوع ، وبالتالي ، تضع ثقة أكبر في المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الخبراء مقارنة بالصفحات العامة. 

وبالتالي ، باتباع نفس المثال ، من المرجح أن تثق Google في المعلومات التي يقدمها طبيب التوليد وليس موقع الويب الذي يتعامل مع الموضوعات العامة.



نصائح لإثراء EAT

لتحقيق وضع جيد ، من الضروري ، وفقًا لـ Google EAT ، في المقام الأول ، العمل على جميع الجوانب التي تم ذكرها أعلاه. وبالطبع ، هناك بعض التقنيات التي يمكن أن تساعد في تحقيق نتائج جيدة.


1- اعمل مع الخبراء:

من الملائم أن يشارك المؤلفون البارزون في موضوعات معينة على موقع الويب الخاص بك أو أن يعمل مؤلفوك على صفحات أخرى ذات صلة ويظهروا معرفتهم.


ولكن ، على أي حال ، من المهم جدًا ألا يتم نشر المحتوى بشكل مجهول ، ولكن يتم إنشاء ملفات التعريف بالأسماء والألقاب والوظيفة والتدريب وحتى صورة كل مؤلف لإثبات السلطة والخبرة.


2- تعرف على جمهورك المستهدف:

بالإضافة إلى معرفتك بالموضوع ، تحتاج إلى معرفة من ستكتب له وكيفية نقل المعلومات إليهم. للقيام بذلك ، يجب تكييف النصوص مع كل نوع من أنواع الجمهور.


3- لديك موقع على شبكة الإنترنت يمكن الوصول إليه:

عليك أن تهتم بتصميم الويب ، وتجعله مستجيبًا ويحقق سرعة جيدة. يجب عليك أيضًا تقديم معلومات حول هوية الشركة وتفاصيل الاتصال أو الارتباط بالشبكات الاجتماعية. بهذه الطريقة تنتقل الثقة والشفافية.


4- تحسين استراتيجية بناء الارتباط :

يمكن قياس سمعة الصفحة من خلال الروابط الواردة التي تحتوي عليها ، لذلك لا تنس الحصول على هذه الروابط ، طالما أنها مواقع مرجعية.


5- الاقتباس من المصادر والتحقق من البيانات:

مؤشر آخر مهم جدًا لـ Google هو الاستشهاد بالمصادر الرسمية ذات الصلة التي يعتمد عليها المحتوى ، بالإضافة إلى استخدام بيانات واضحة ودقيقة وصادقة.


6- تحديث المحتويات:

وبالمثل ، يجب أن تعكس المعلومات أحدث التطورات ويجب أن تتضمن أحدث التغييرات لتكون معلومات مفيدة.


7- احصل على مراجعات:

تقييمات المستخدمين هي مصدر للمعلومات حول سمعة الشركات. لهذا السبب ، من المهم جدًا الحصول على تقييمات إيجابية والرد على التعليقات السلبية.


إرسال تعليق

0 تعليقات
* تتم مراجعة جميع التعليقات من قبل المسؤول.
إرسال تعليق (0)