أفضل المصادر لجلب الزيارات للمدونات و المواقع (19 مصدر)

0
اذا كنت صاحب موقع الكتروني او مدونة فكل ما تحتاج اليه هو انشاء المحتوى الخاص بك و الحصول على ترافيك و زيارات مهتمة لذالك في هذا المقال سنشارك معك أفضل المصادر للحصول على زيارات يومية مجانية مع نصائح مهمة للذين يفكرون في شراء المتابعين او الترافيك .
تتعدد مصادر الزيارات المتاحة على الانترنت فمنها المجاني و منها المدفوع و مايهمنا اليوم هو تعريفك بأفض الطرق المجانية لجلب الترافيك مع المحافظة على جودتها.

أفضل المصادر لجلب الترافيك و الزيارات
مصادر جلب الترافيك و الزيارات

جدول المحتويات
  1. الترافيك المجاني والمدفوع
يعد الترافيك المجاني أفضل بكثير من الترافيك المدفوع و الاسباب كالتالي ، أولا لان هذه الترافيك لا تكلف اي قرش و ثانيا دائمة اي غير محدودة ، لان الترافيك المدفوع غير مستمر بمعني عند توقف الحملة ستتوقف الزيارات و هذا أمر غير مرغوب .
ويعد هذا السبب ما جعل من مجال السيو ذو اهمية وقيمة لان الهدف الاساسي من ال Seo هو الحصول على زوار بطريقة مجانية من خلال البحث و دائما ما ينصح الخبراء بتحسينه من خلال الاهتمام بمقالاتك أو سرعة موقعك و غيره من الامور المهمة الاخرى.

أفضل 19 مصدر لجلب الزيارات للمواقع و المدونات

جلب الزوار من المنتديات

تعد المنتديات من أفضل المصادر لجلب الزيارات و الترافيك بشكل مجالني و سهل الا انها تحتاج بعض من الصبر و الحكمة اثناء نشر اي موضوع ، كل ماعليك هو البحث عن مجموعة من المنتديات المعروفة و اختيار خمسة منتديات على سبيل المثال ثم التسجيل فيها و الحرص على نشر مقالات مفيدة ووضع رابط موقعك في نهاية كل موضوع كما ان الاجابة على الاسألة المطروحة داخل المنتديات تزيد من شعبيتك و عدد المتابعين لك.
اذن ماذا تنتظر ! قم بالتوجه الى جوجل و البحث من مجموعتك الخاصة من المنتديات و تسجيلها كمفضلة داخل متصفك الشخصي و البدء في رحلة جمع المتابعين و المهتمين و تذكر دائما ان المحتوى الذي تقدمه هو ما سيجعلك في القمة.

جلب الزوار من موقع فيسبوك

هذا هو المصدر المعروف لدي الجميع و أقدمها لاكن هل انت تستخدم الفيسبوك باتلشكل الصحيح ؟

دائما ما نقول و نكرر انه عليك انشاء جمهور خاص بك لذالك اعطاء المعلومة الجيدة و المحتوى المتميز هو ما سيجعلك تصل الى القمة في النهاية و الفيسبوك هو أقوى مواقع التواصل الاجتماعي لذالك احرص على انشاء صفحة خاصة بك و جروب ايضا .
خاصية النشر في جروبات الفيسبوك مفيدة جدا و دائما ما تأتي بثمارها سريعا ، فقط عليك ان تبحث عن جروبات كبيرة و متخصصة في مجالك لكي تجد مستخدمين مهتمين فعلا.
انا ايضا استعمل جروبات الفيسبوك للنشر ولاكن احذر ان تقوم بوضع رابط موقعك بشكل عشوائي و مفرط لكي تتجنب الحظر لموقعك من شركة ميتا فيسبوك.
قم بالبحث عن مجموعتك الخاصة من الجروبات ولنقل ان موقعك متخصص في مجال الطبخ ، فحتما يجب ان تستهدف الجروبات الخاصة بالاكل و التعارف و ايضا السفر لانها مرادفة لمحتواك الخاص كما ان نسبة الاناث اكثر اهتماما بهذا النتش و طبعا عليك استهدافهم ، هذا فقط مقال توضيحي و يمكنك تطبيق الامر على نتشات مختلفة مثل التقنية و الاخبار و الرياضة .

جلب الزوار من اليوتيوب

قد تلاحظون بكثرة ان اغلب المدونين و اصحاب المواقع يمتلكون قنوات على منصة اليوتويب و الهدف هو ليس انشاء مقاطع فيديو فقط بل ايضا جلب زيارات لمواقعهم من خلال وضع رابط يخص الادوات المشروحة في مقطع الفيديو و دائما ما تكون هذه الادوات في موقع خاص بهذا الشخص ، طبعا انا متأكد ان هذا الامر قد تعرضت اليه فأحيانا تشاهد فيديو و تجد رابط تحته لتحميل شئ ما
اذا كنت من الاشخاص الذين يعملون بجدية فهذا الامر سهل، فقط عليك بانشاء مقالة مدموجة بفيديو و نشرها على موقعك و العكس صحيح اي نشر الفيديو على اليتويب ووضع رابط المقالة تحته و بهذا ستستفيد كثيرا ، اولا ستربح مشاهدات على قناتك و ثانيا زيارات لموقعك و الارباح ستكون مزدوجة بين الموقع و القناة .

جلب الزوار من موقع Reddit

الحقيقة هذه المنصة رهيبة جدا و لايمكنني حتى شرحها فقط تحتاج الى تسجيل حساب و التحلي بالصبر لان موقع Reddit حساس جدا و لا يثق في الحسابات الجديدة و لا يحب نشر الروابط ايضا و لاكن اخي تمهل !
هل تعلم انك اذا تفاعلت بشكل جيد عبر هذه المنصة ستحقق مجموعة من النقاط و هي تسمي نقاط ال Karma  فهي مهمة جدا و كلما كانت أكثر تكون داعمة لمصداقيتك و درجة الوثوق بك ، فالنقل انك سجلت في هذه المنصة لمدة شهر و جمعت 100 نقطة كارما ، ستتمكن من النشر في جروبات ال Reddit  و هي مشابهة لجروبات الفيسبيوك ولاكن المميز في جروبات هذه المنصة انك ستجد اشخاص مهتمين جدا جدا و ينقرون بكثرة على اي رابط موثوق و مهم .
لقد قمت في احد المرات بنشر رابط في منصة Reddit و في ظرف ساعة ونصف قمت بتسجيل 1000 زائر لموقعي ، فعلا اصابني هذا الامر بالحيرة لان حتي الاعلان المدفوع لا يأتيك بهذه النتائج لذالك انصحك بشدة ان تستغل هذه المنصة و تعرف الوقت المناسب لاستغلال الامر.

جلب الزوار من موقفع Quora

سؤال و جواب هذا ما تهدف اليه منصة Quora وقد حققت نتائج عالية من حيث الزيارات و عدد المستخدمين ، يمكن البحث على جمهورك الخاص بسهولة تامة عبر هذه المنصة و الاجابة على جميع الاسئلة الحقيقة من خلال تجربتي الخاصة يمكنك تحقيق الكثير لانها فعلا مفيدة في جلب الزيارات و الزيادة من الشعبية .
يمكنك ايضا انشاء منشورات و أقسام خاصة بك و دعوة مستخدمين و متابعين و ايضا الحصول على اصدقاء و الدردشة معهم . 

جلب الزوار من موقع medium

تحدث سابقا على هذا الموقع و ذكرت انه يحظي بشعبية كبيرة خاصة بين الاجانب لذالك ان كنت صاحب موقع باللغة الانجليزية هذا هو مفتاح نجاحك في جلب زوار مهتمين وذو جودة عالية.

يشبه موقع medium الجريدة الاخبارية التى تتناول مواضيع مختلفة ، ستجد هناك مستخدمين يقومون بنشر مقالات متعددة و متنوعة و كلما كانت مقالاتك مفيدة ستحظى بمتابعين أكثر لذالك احرص على التسجيل ووضع صورة جيدة لحسابك و البدء في نشر مقالات مفيدة و نهاية كل مقال قم بترك رابط موقعك كمصر .
ستربح باك لينك لموقعك و زيارات مجانية وانا شخصيا اقوم بستخدام هذا الموقع فلا تستهن بأي مصدر ترافيك لانك في النهاية لن تخسر اي شيء.

جلب الزوار من موقع imgur

موقع غير معروف عربيا و لاكنه قديم على الانترنت و بما انك من زوار موقعنا سنقدم لك الاحدث و الافضل، يتخصص موقع imgur في نشر الصور فقط ، ولاكن المميز في الامر ان هذه الصور لها الاف المشاهدين و الامر الرائع انه يمكنك وضع رابط مع كل صورة تنشرها .
اذن كل ماعليك هو التسجيل في هذه المنصة و نشر صور جذابة للحصول على مشاهدات جيدة و طبعا قم بلصق رابط موقعك تحت كل صورة تنشرها .
الحقيقة تجربتي مع هذا الموقع ليست بقديمة فقط لدي بعض الاشهر و انا استخدمه و مأخرا لاحظت وجود زيارات من خلاله و بدون اي مجهودات مني ، لذالك جرب فقط جرب و لن تخسر

جلب الزوار من منصة socialtechwork

لايمكن ذكر كل المنصات بدون ذكر منصة عربية ، الحقيقة ان هذه المنصة صغيرة بعض الشئ و فكرتها مشابها تماما لموقع الفيسبوك فهي تمكنك من انشاء منشورات و التفاعل معها و انشاء الجروبات والصفحات.
انا من احد المسجلين في منصة socialtechwork و اقوم بستخدامها بشكل يومي او شبه يومي و تأتني بعض الزيارات المحترمة و هي تتراوح من 5 الى 10 زيارات يوميا و هذا امر لابأس به لانك في النهاية عليك بتعديد مصادر الترافيك لجمع أكبر عدد ممكن من الزوار

جلب الزوار من خلال انشاء نشاط تجاري 

احيانا عند كتابة أمر ما على محرك البحث جوجل تأتينا نشاطات تجارية في شكل خرائط على النتائج ، و المقصود هو اظهار رابط موقعك و مكان نشاطك التجاري على بحث جوجل بطريقة مميز.
اذا كنت لاتزال في شك عن ما اتحدث فهذه الصورة تبين لك ما نريد الحصول عليه :

طبعا لانشاء نشاط تجاري عليك بالتسجيل في google my business لتحديد مكان هذا النشاط و وضع جميع معلوماته المتمثلة في الاسم و الموقع و توقيت العمل .
يمكنك ايضا شراء هذه الخدمة من موقعنا عبر منصة خمسات او التواصل معنا : رابط الخدمة على موقع خمسات

جلب زيارات من موقع تويتر 

منصة غنية عن التعريف و قد تم شرائها مأخرا من رجل الاعمال الون ماسك Elon Musk ، عليك بالنشر بشكل يومي و مستمر لتحظى بمتابعين او التفكير بشكل ذكي قليلا وهو استغلال التريند المتداول و نشر مقالات تخصه.
طبعا طريقة النشر على موقع توتر تعتمد على وضع الهاشتاج لتصل الى المستخدمين بشكل مستهدف ، لذالك قم بستغلال الترند المتداول و نشر مقالاتك مدعومة بهاشتاج.

منصة Tumblr

لايمكن ان تترك هذه المنصة المعروفة و القوية بدون ان تستغلها في نشر مقالاتك و انت صاحب مدونة او موقع الكتروني باحث عن ترافيك مجاني ، طبعا ستستفيد كثيرا و هي مشابهة لموقع تويتر حيث عليك الاعتماد على الهاشتاج و الترند ولاكن مع الاسف هناك بعض من السلبيات التى تتمثل في ان نسبة مستخدمي هذه المنصة يتجاون 80 %  من الاجانب وهم لا يتحدثون اللغة العربية وبذالك ستستفيد كثيرا ان كنت صاحب محتوى انجليزي على عكس المحتوى العربي الذي لا يهتمون به كثيرا في ال Tumblr

pinterest

مع الاسف لا نجد العدد الكافي من المستخدمين العرب لهذه المنصة الرائعة و الغنية عن التعريف فهي تتوفر على الكثير من المستخدمين و هم مهتمون فعلا بأي صورة او اي منتج يتم تنزيلة و الحقييقة ان جميع من يعملون في مجال التسويق الالكتروني يستتغلون منصة pinterest بأفضل طريقة.

طبعا لا يمكنني الجزم بمدى النفع الذي سيعود عليك عند التسجيل في pinterest و لاكن هذا ما يحدده النتش الخاص بموقعك لانه ببساطة نسبة الاناث طاغية على نسبة الذكور في هذه النصة و في كل الاحوال لايمكن ان ننكر انها مفيدة جدا للحصول على الترافيك المجاني .

قنواة تيليجرام

اذا كنت لا تستغل ال telegram فأنت خاسر لعدد كبير من المهتمين ، لقد اصبح تيليجرام مصدر قوة طاغية في هذه السنوات الاخيرة و هو يعج بالمستخدمين .
يمكنك انشاء قنواة خاصة بك على telegram و دعوة الاصدقاء و فكرة الحصول على الاصدقاء سهلة جدا لانه بمجرد دخولك الى قنواة اخرى ستجد الاف المستخدمين و كل ما عليك هو اضافتهم او نشر رابط مهم لترويجه لهمو بذالك الحصول على الترافيك المجاني .

snapchat

يعد snapchat اكثر اسعمالا من الاجانب و دول الخليج وفكرته متمثلة في نشر مقاطع صغيرة في شكل قصة ، مثل الفيسبوك و الانستجرام .
المميز في سناب شات هو تمكينك من وضع رابط مع كل قصة تنشرها و لايهم صيغة هذه القصة فان كانت صورة او فيديو فهذا لا يمنعك من دمج رابط موقع و نشره بين الاصدقاء المهتين و الجيد ايضا ان دول الخليج تستعمله كثيرا بمعني ان المحتوى الخاص بك حتى و لو كان عربي فستحصل على زيارات و ترافيك.

instagram

الكل يعرف هذه المنصة التابعة لشركة الميتا ، يمكنك الحصول على زيارات قوية و ذات جودة عالية من الانستجرام ولاكن مع الاسف لايمكن نشر اي رابط الا اذا تحصل حسابك على 10 الاف متابع .
لقد ذكرت قبل قليل السناب شات و هي عكس instagram لانه يتيح لك خاصية نشر الروابط بدون اي شروط و لاكن يمكنك جلب متابعين لحسابك على instagram بشكل سهل ، فقط عليك التحلي بالصبر و دعوة الاصدقاء عبر جميع منصات التواصل الاجتماعي .

جلب زيارات من خلال البريد

لقد تحدثنا عن هذه الطريقة سابقا في درس التسويق الالكتروني و درس الدوب شيبيج و قد قلنا بأنه عليك جمع قائمة بريدية لترويج عروضك لها .
لا يقتصر استعمال القائمة البريدية على ترويج المنتجات فقط بل يمكنك ترويج مقالات مدونتك او روابط موقعك ، لذالك اذا كنت من المهتمين بالتسويق من خلال البريد الالكتروني يمكنك العودة الى الدروس السابقة و ترك تعليق اسفل هذه المقالة للحصول على ايميلات حصرية تروج لها دائما (بعد وضع التعليق راسلني عبر صفحة الاتصال )

التبادل الاعلاني لجلب الترافيك

كما ترون في موقعنا الالكتروني لدينا قائمة اعلانية تحت اسم مواقع صديقة و نحن نتبادل معها الاعلانات للحصول على زيارات مختلفة و متنوعة و طبعا تتم هذه العملية بالتراضي بين الطرفين سوي بدفع مقابل مالي او تبادل بشكل مجاني .
هناك الكثير من الجرويبات على الفيسبوك خاصة بمجال التدوين او مجال المواقع الالكترونية ،فقط قم بوضع بوست تتحدث فيها عن رغبتك في انشاء تبادل اعلاني ، ستأتيك الكثير من العروض و يمكن اتمام الامر بسهولة ليستفيد الطرفين .
ملاحظة حاول ان تقوم بتبادل اعلاني مع مواقع مشابهة للنتش الخاص بك لتأتيك زيارات ذات جودة و مهتمة .

الجيست بوست 

لا اعلم اذا كنت تعرف هذه العبارة من قبل او لا و لاكنها ببساطة تعني نشر مقالة داخل موقع شخص اخر و الهدف هو الحصول على باك لينك عالى الجودة مع زيارات .
يمكنك كتابة مقالة عادية تحتوى على روابط موقعك و نشرها على موقع اخر على شرط ان يكون مهم و كبيرو يحتوى على أثوريتي جيد .
لا تتم هذه العملية بشكل مجاني بل يتم الاتفاق على مبلغ معين ليتم نشر مقالتك ، هناك الكثير من المواقع يقدومن هذه الخدمة و من ابرزها موقعنا الحالي ، اذا كنت مهتم فقط راسلنا عبر صفحة الاتصال أو يمكنك البحث عن عروض اخرى في مواقع العمل الحر مثل خمسات و غيره

الحصول على ترافيك من موقع Linkedin

الجميع يعرف هذه المنصة ولاكن بالاحري لا يستغلونها كثيرا ، طبعا هي متخصصة في نشر عروض توظيف ولاكنها تتشابه مع موقع الفيسبوك .
يمكنك اضافة الكثير من الاصدقاء و الدخول في جروبات و النشر فيها ، المميز في Linkedin هو العدد الكبير لكل مجموعة ، احيانا تجد ملايين الاعضاء في مجوعة واحدة لذالك فكر قليلا في الامر !!
قد يكون نشر رابط واحد كافي بجلب الكثير من الترافيك و لاتنسي ان المحتوى الاجنبي يعد الافضل في هذه المنصة .

هذه هي افضل المصار لجلب الترافيك و الزيارات المجانية لموقعك او مدونتك و لاكن لا يزال علينا التحذير من شراء المتابعين لانها قد تفقدك اموالك بدون اي نتائج مفيدة .

كل ما عليك معرفته قبل التفكير في شراء متابعين لمواقعك

كل ما عليك معرفته قبل التفكير في شراء متابعين لمواقعك
هل شراء المتابعين لموقعك امر جيد ؟

ظاهرة شراء المتابعين لمواقع وصفحات التواصل الاجتماعي هي تعتبر من بين أحد الظواهر الرائجة مع كثرة استعمال الانترنت و استعمال مثل هذه المنصات في الأعمال التجارية و اهمية التواجد عليها لتعزيز الحضور و نمو المبيعات .

يلجأ الكثير من الناس الى مثل هذه العمليات لشراء متابعين باعتبار أن عدد الجمهور المتابع له أهمية كبيرة في استراتيجيات العمل على مواقع التواصل الاجتماعي وهو ما ساهم في رواج وكثرت عمليات الشراء لاعتبارها أحد العروض المغرية التي تستعمل ضمن خطط زيادة المبيعات ليصبح هناك العديد من الصفحات و المساحات التي تهتم ببيع متابعين يصل عددهم إلى الملايين جاهزين لمتابعتك على مواقعك و صفحاتك الخاصة ينقسم الناس الى شقين بين مؤيد و رافض لمثل هذه العملية .

في هذا المقال سوف نقدم لك شرح مفصل لعملية شراء المتابعين ومدى تأثيرها على اعمالك المتواجدة اونلاين مع تقديم نصائح واستراتيجيات تساهم في نمو قاعدتك الجماهيرية .

مقالات قد تهمك :

الأدوات اللازمة التي يحتاجها كل مدون

✅برنامج Google EAT وأهميته في تحسين محركات البحث

✅الطريقة المضمونة للقبول في جوجل ادسنس مع هدية

مواقع التواصل الاجتماعي نطاق لإنشاء العلاقات

إن وسائل التواصل الحديثة الموجودة على الانترنت هي نطاق واسع لإقامة علاقات تتجاوز التواجد الجغرافي مفيدة لأعمالك التجارية المتواجدة أونلاين وهو ما يتطلب منك جمع جمهور جاهز للتفاعل مع محتواك من خلال اهتمامها بالمجال الذي تقدمه من خلال تقديم محتوى قيم يفيد هذه القاعدة الجماهيرية المتواجدة على حسابك وهو ما يجعل من عدد المتابعين ليس بأمر في غاية الاهمية فهو يعتبر مجرد رقم لا يعكس التفاعل والاهتمام خاصة لو قمت بشراء المتابعين عشوائيا لتكون هذه العملية من بين أكثر الاستراتيجيات فشلا .

مثل هذه العمليات المتمثلة في شراء المتابعين لا تسمح لك بإنشاء علاقات قائمة على التفاعل وهو ما لا يخدم خوارزميات مواقع التواصل الاجتماعي منصة انستغرام على سبيل المثال تميز و تفضل اظهار المنشورات التي تحظى بأكبر عدد من التفاعلات لتعمل على ايصالها الى اكبر عدد من الناس المهتمين ليصبح المنشور في الصدارة عند عمليات البحث وهو ما يساهم بذاته بشكل غير مباشر في نمو عدد متابعيك .

 

أسباب تقنعك بعدم شراء متابعين

قد تتسبب عملية شرائك لمتابعين خسائر وأضرار لاعمالك و تواجدك على منصات التواصل الاجتماعي فهي ممارسة لا يمكن اعتبارها بالمفيدة و يعود ذلك الى:

1- متابعين مزيفين

عمليات شراء المتابعين هي عملية تعمل على زيادة الارقام فقط دون أي فائدة وهذه الأرقام هي بمثابة جمع حسابات وهمية ليست بحقيقية مخصصة لمتابعة الحسابات التي تتبع استراتيجية شراء المتابعين فهي حسابات مجمدة لا تفاعل عليها وغير نشطة على مواقع التواصل الاجتماعي .

مثل هذه الحسابات تعود غالبا الى بلدان اخرى فهي حسابات ليست مهتمة بمجالك و لا تنفعك وهو ما يجعلك تخاطب و توجه محتواك الى عدد من الناس غير موجودين اصلا .

2- تفاعل منعدم

عادة ما تكون الحسابات التي تحتوي على أعداد ضخمة من المتابعين تحتوي على عدد كبير من التفاعلات من اعجاب و تعليقات و كم هائل من الرسائل نتيجة المتابعة اليومية للمحتوى و التشويق الدائم لمتابعة البوستات و المستجدات ، لكن في حال شراء المتابعين فأنت لا تتمتع بمثل هذا التفاعل فانت تشتري  في اعداد جامدة فقط وهو ما يجعل منشوراتك لا تحصد  أعداد هامة من التفاعلات فتكون الخوارزميات ضدك .

3- مخاطر الحظر

منصات التواصل الاجتماعي لها شروط هامة و أحكام يخضع لها مستعمليها التي يجهلها الكثيرون ، من بين هذه الأحكام أنها تقوم بحذف الحسابات المتواجدة بشكل وهمي .

قد يتعرض حسابك الى الحظر و وضعه ضمن القائمة السوداء في حالة شرائك لمثل هذه الحسابات المزيفة وهو ما يتسبب في ضياع جميع اعمالك و اتعابك و لا يمكن أن تعترض على مثل هذه القرارات نتيجة موافقتك على شروط الاستخدام عند إنشاء حساباتك .

4- عدد المتابعين في نقص دائم

بما أن منصات التواصل الاجتماعي تقوم بحذف الحسابات المزيفة فإنه بعد عملية شرائك للمتابعين سوف تلاحظ ان العدد في نقص دائم مع الوقت فيضيع منك العدد الذي خلته انه جمهورك المنشود وسوف تتكرر العملية مع كل عملية شراء المتابعين وهو ما يسبب لك خسائر مالية كبيرة كنت قادر على توظيفها بشكل اصح لفائدة تجارتك الالكترونية .

 

يمكنك التأكد الآن بعد عرض هذا المقال أنه ليس هناك اي فائدة من عملية شراء المتابعين التي يستعملها العديد من رواد التجارة والاعمال الالكترونية لغاية ازدهار مبيعاتهم .

ننصحك بأن تتبع استراتيجيات أكثر نجاعة لنمو أعمالك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الاستمرارية ، تقديم محتوى قيم ، استخدام القصص المصورة واستعمال الهاشتاق .

هل سبق لك وان قمت بشراء متابعين مزيفين ؟ لا تنسى أن تترك لنا رأيك في تعليق اسفل هذا المقال .

إرسال تعليق

0 تعليقات
* تتم مراجعة جميع التعليقات من قبل المسؤول.
إرسال تعليق (0)